اجراءات تسجيل علامة تجارية



ماسم الخدمة الاوراق المطلوبة الاجراءات
1 طلب تسجيل علامة تجارية لأول مرة
  • 5نسخ من العلامة المطلوب تسجيلها بالشكل والالوان التى سوف تستخدم بها.
  • ما يثبت الكيان القانونى لطالب التسجيل (صورة البطاقة الشخصية أو مستخرج السجل التجارى للشركة للشركة كلما أمكن ذلك ).
  • صفة مقدم الطلب صاحب الشأن أو وكيلا عنه بموجب توكيل موثق.
  • يقدم طلب على أستمارة رقم 2 علامات تمنح مجانا.
  • تملأ البيانات بمعرفة مقدم الطلب ويحدد المنتجات الخاصة به.
  • تقدم الاستمارة مرفقا بها المستندات لموظف الاستقبال المختص لمراجعتها وتحديد الرسم المقرر وقدره 50 جنيه مصريا.
  • يسدد الرسم بمعرفة طالب التسجيل فى الخزينة.
  • يتم ادخال بيانات الملف على الحاسب الآلى ويعطى رقم مسلسل ويتم فتح ملف خاص به وتسجل البيانات فى مسجل الادارة المعد لذلك.
  • يوزع على قسم الفحص الفنى ليتم فحصه وأتخاذ قرار مسبب فيه.
2 الأشهار عن طلب علامة تم قبوله بقرار مسبب
  • القرار المسبب الذي تسلمه بقبول تسجيل علامة.
  • يقدم طلب عادى من طالب التسجيل للسماح له بالأشهار عن العلامة فى جريدة العلامات التجارية.
  • يؤشر موظف الاستقبال بقيمة الرسم المقرر وقدره 120 جنيه مصرى ويسدد فى الخزينة.
  • يسلم الملف الى قسم النشراتسجيل بيانات النشر فى عدد الجريدة الذى سوف يصدر وتسجل بيانات الاشهار على الحاسب الآلى.
3 الحصول على شهادة تسجيل علامة تجارية لايـوجــــــــــــد
  • بعد صدور عدد جريدة العلامات الذى يحتوى على العلامة المراد الحصول على شهادة تسجيلها وبعد مرور ستون يوما دون أعتراض من طرف ثالث على تسجيلها.
  • يقدم طلب الحصول على شهادة تسجيل ويسدد طالب التسجيل الرسم المقرر وقدره 110 جنيه مصرى.
  • يسلم الملف الى قسم التسجيل لاستخراج شهادة التسجيل وتسجيل بيانات التسجيل على الحاسب الآلى.
  • تسلم شهادة التسجيل بعد مراجعتها والتوقيع عليها وختمها بخاتم شعار الجمهورية الى طالب الشهادة بعد التأكد من صفته.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل مئات الكتب القانونية: 379 كتاب في القانون المدني- تحميل مباشر

القانون المدني الفرنسي نسخة 2019

المنشورات والكتب الدورية للشهر العقاري